بروفايل

بدأت انطلاقتها الفنية من خلال مسلسل”ريحانة” وتزوجت من فنان سعودي معروف، أهم محطات في حياة الفنانة الشهيرة إلهام علي

بدأت انطلاقتها الفنية من خلال مسلسل”ريحانة” وتزوجت من فنان سعودي معروف، أهم محطات في حياة الفنانة الشهيرة إلهام علي

ديلي سيريا – فريق التحرير

إلهام علي، ممثلة سعودية تبلغ من العمر 36 ربيعاً، بدأت مشوارها الفني بعد انتقالها مع عائلتها إلى البحرين حيث درست في معهد الفنون المسرحية هناك.

عملت في العديد من المسرحيات، ويعتبر مسلسل “ريحانة ” أول أعمالها الفنية، حيث شاركت فيه إلى جانب الممثلة القديرة حياة فهد.

لم تقتصر تجارب إلهام الفنية على التمثيل، حيث خاضت تجربة الغناء من خلال مشاركتها بأغنية جمعتها بفرقة “عشاق البحرين”.

لكنها لم تعد تجربتها في الغناء مرة أخرى، بسبب أنها تجد نفسها في التمثيل أكثر مما وجدته في الموسيقى.

أشهر أعمالها الفنية

بعد نجاحها الباهر في مسلسلها الأول “ريحانة”، توالت عليها العروض الفنية والترشيحات، حيث شاركت في مسلسل “حب بلا حدود” من إخراج السعودي “مجتبى سعيد”.

كما مثّلت في العمل الفني “اختطاف” إلى جانب ممثلين مثل: خالد الصقر، عبدالإله السناني، ليلى السلمان، ريم الحبيب، مرزوق الغامدي.

وأبدعت في المسلسل الكوميدي “ممنوع التجول”  حيث جسدت أكثر من شخصية بشكل متقن، فأحياناً لعبت دور فتاة طائشة، ومرة أخرى امرأة كبيرة، كما جسدت دور الفتاة المتزنة والمحبة لمن حولها.

ويحوي رصيد الهام الفني على العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية الناجحة، منها: “بيبي”، “ملينا يا زحمة”، “سوق الدماء”، “وش أخبارك” و”بلال السادس”.

حياتها الخاصة

تزوجت الفنانة إلهام علي من الممثل خالد صقر، الذي كانت قد تعرفت عليه أثناء تصوير الفيلم السعودي “مشاوير”، الذي يحكي قصة  زوجين في إطار اجتماعي درامي.

لم ترد إلهام أن تسلط الأضواء على حياتها الشخصية، حيث فضلت أن لا تتحدث كثيراً عن علاقتها بزوجها، واكتفت بقول أنها ستتزوج من فنان سعودي يدعى خالد.

لم يكن “مشاوير” العمل الدرامي الوحيد الذي جمعهما، بل جمعتهما أيضاً عدة أعمال فنية وهي: “أيام العسل”، “سريع سريع” بالإضافة إلى مسرحية “وش أخبارك”.

من هو خالد صقر؟

ممثل سعودي من مواليد التسعينات، بدأت انطلاقته الفنية عام 2011، مثّل في الدراما السعودية، كما في شارك في الأفلام القصيرة مثل “الشقة 6”

كما شارك إلى جانب الممثلين: علا فارس، تركي اليوسف، في المسلسل البدوي “الدمعة الحمراء”، بالإضافة إلى ظهوره في البرنامج الإنساني “الصدمة”

وحاز أيضاً على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الشباب للأفلام عن أدائه في فيلم “عطوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى