بروفايل

تمنت لقاء القائد جمال عبد الناصر وشهرتها بدأت بمسلسل دارت الأيام.. وقفة مع الفنانة سعاد علي ولقطات عامة من حياتها

تمنت لقاء القائد جمال عبد الناصر وشهرتها بدأت بمسلسل دارت الأيام.. وقفة مع الفنانة سعاد علي ولقطات عامة من حياتها

ديلي سيريا – فريق التحرير

تنحدر الفنانة سعاد علي​ من البحرين، وتاريخ ميلادها في السادس والعشرين من أيار/مايو عام 1961، قدمت ثلاث عقود من عمرها في سبيل خدمة الفن.

حيث ظهرت علي بالعديد من الأعمال الفنية في الخليج، والتي تنوعت ما بين الدراما والسينما والمسرح، كما كان لها تجربة بالتقديم التلفزيوني.

ولأن حلمها كان أن تصبح فنانة، درست التمثيل وحصلت على شهادة في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية في ​الكويت​.

أعمالها الدرامية

شاركت الممثلة سعاد بالعديد من الأعمال الدرامية نذكر منها: ناس من وجلج، البيت الكبير، آه منك، عيال صابر، أيام العم، بحر الحكايات.

إضافة إليها: الحاسة السادسة، أحلام ضائعة، الجحود، تالي العمر، ويذكر أن شهرتها على مستوى واسع بدأت من خلال مسلسل دارت الأيام.

مع أنها لم تظهر بكامل حلقات العمل، وإنما فقط بسبعة منه، كما شاركت في: مال وأحلام، غصات حنين، الغروب، الرحى.

أعمال أخرى وتجربة بالتقديم التلفزيوني

ويذكر أنها شاركت بأعمال مسرحية مثل: كلك نظر، زكريا حبيبي، انفلونزا الهوامير، حريمكة، عيال سعادة، احنا عيالها، وين ما نطقها عوية.

عدا عن عايلة فن رن، خفيف خفيف، أخوان أم فهد، عدا عن ثلاث مشاركات بالسينما وهي: شباب كوول، أربع بنات، الحاجز.

في عام 2012، قامت بتقديم برنامج المسابقات خارج اللعبة، والذي تم عرضه على قناة سما دبي، وذكرت أنها مستعدة لإعادة تلك التجربة.

كما أن الفنانة سعاد شاركت بأول عمل إذاعي لها بالإذاعة الكويتية، من خلال مسلسل مسلسل بيت البحر، وبدت سعيدة وفخورة بتلك المشاركة.

حياتها الشخصية

يذكر أن سعاد علي كانت مرتبطة بعلاقة زواج من المذيع الكويتي بسام العثمان، ورزقت خلال زواجها منه بابنة أطلقت عليها اسم “داليا”.

ثم تطلقا، لتتزوج من جديد بشخص ٱخر والذي أنجبت منه ابنين، ويشار إلى أنه بالرغم من انتمائها إلى البحرين، إلا أنها تعتبر نفسها ابنة الكويت أيضا.

ويذكر أن الفنانة سعاد لل تؤيد عمليات التجميل، وسبق وصرحت أنها لا تفكر بإجرائها أبدا، كما تفعل الكثير من الفنانات.

في ختام تقريرنا ننوه إلى أنه بعام 2008 عبرت سعاد علي عن أمنيتها بالعمل مع الفنان السوري دريد لحام، من خلال إحدى الحوارات الصحفية.

كما أبدت حينها إعجابها الشديد بالشاعر البحريني ​قاسم حداد، وتمنت لقاء القائد المصري الراحل ​جمال عبد الناصر​ والممثل الكويتي سعد الفرج​.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى