بروفايل

كانت تتجنب الغناء أمام والديها بالبدايات وتزوجت من الموسيقار اللبناني ابراهيم معلوف.. وقفة مع الفنانة هبة الطوجي وأهم التفاصيل عنها

كانت تتجنب الغناء أمام والديها بالبدايات وتزوجت من الموسيقار اللبناني ابراهيم معلوف.. وقفة مع الفنانة هبة الطوجي وأهم التفاصيل عنها

ديلي سيريا ـ فريق التحرير

تنحدر الفنانة هبة الطوجي من الأشرفية في العاصمة اللبنانية بيروت، وتاريخ ميلادها في العاشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 1987.

اسمها الكامل هبة ميشيل طوجي، وهي مغنية، مخرجة وممثلة، أحبت الغناء منذ الصغر، واجتهدت على نفسها حتى تنجح في هذا المجال.

وشاركت في عدد من المسرحيات الموسيقية، ويذكر أنها تغني باللغة العربية، الفرنسية والإنكليزية.

مرحلة التعليم والتطوير 

بدأت هبة الطوجي تتعلم الموسيقى في سن صغيرة، إلا أنها كانت تتفادى الغناء أمام والديها في المنزل.

ثم ما بين عام 1990 و2005 درست هبة في مدرسة Athenee de Beyrouth، فحصلت على شهادة في الأدب الفرنسي.

بعدها تلقت دروساً في الغناء والنوتة الموسيقية في مدرسة Ecole des Arts Ghassan Yammine وذلك ما بين  الفترة الممتدة بين عامي 2002 و2007.

فيما بعد التحقت بجامعة Saint Joseph في بيروت، لكي تتخصص في الدراسات السينمائية البصرية والسمعية، ثم حصلت على الشهادة في عام 2010.

ويشار إلى أنها بدأت بالتعاون مع الموزع والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني لتطوير تقنياتٍ متعلقة بالصوت عدا عن السعي لابتكار ألحانٍ جديدة.

كما تلقت خلال هذه الفترة دروس بالغناء مع المغني والمدرب اللبناني وديع أبي رعد، عدا عن حصولها على دروس في الأوبرا مع مدرّستها غالينا كالديفا Galina Khaldeeva.

والجدير بالذكر أنها تلقت دروساً في الغناء في نيويورك، مع المدربة غوين كونلي Gwen Conley الحاصلة على جائزة Emy، وذلك في عام 2010.

الانطلاقة الفنية 

أطلقت أغنيتها “متل الريح” للمخرج جو بوعيد، من تأليف منصور الرحباني لمسرحية عودة الفينيق The Return of Foenix.وذلك في عام 2008.

ثم أصدرت ألبومها الذي حمل اسم دون كيشوت Don Quixote بعام 2011، وفي العام التالي أطلقت ألبومها لا بداية ولا نهاية وتم اختيار أغنية حلم لتصويرها.

هذه الأغنية للمؤلف غدي الرحباني، أما بالنسبة لإخراج الفيديو كليب تولت مهمته المطربة هبة، ثم توالت أعمالها الغنائية.

حياتها الشخصية 

في عام 2020 تزوجت الطوجي من الموسيقار اللبناني إبراهيم معلوف، ورزقا بطفلهما الأول في عام 2021، وأطلقوا عليه اسم نائل.

وكشفت هبة الطوجي عن سبب اختيارها لذلك الاسم وهو لسهولة نطقه للأجانب، كما أنها أحبت معنى الاسم وهو هبة من الله.

ويشار إلى أنها أنجبته في العاصمة الفرنسية باريس، لأن زوجها يحمل الجنسية الفرنسية بالإضافة الى اللبنانية وأمضى معظم حياته في فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى