بروفايل

من مهندس كهرباء إلى أفضل شخصية كوميدية عرفها التاريخ .. أبرز المعلومات حول الممثل “روان أتكينسون” والمشهور بشخصية “مستر بين”

من مهندس كهرباء إلى أفضل شخصية كوميدية عرفها التاريخ .. أبرز المعلومات حول الممثل “روان أتكينسون” والمشهور بشخصية “مستر بين”

ديلي سير – فريق التحرير

روان أتكينسون ممثل، ومؤلف، ومنتج، وكاتب سيناريو بريطاني، حائز على جائزة رتبة الإمبراطورية البريطانية لخدماته في الدراما.

ولد الممثل الأمريكي روان أتكينسون في “كونسيت”  بمقاطعة  “دورهام”  في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو مواليد 6 يناير 1955.

يعد روان سيباستيان من بين الكوميديين الخمسين الأفضل في تاريخ بريطانيا، ومن أشهر أعماله مسلسل الكوميديا “مستر بين”، و”بلاك أدر”.

أبرز المعلومات حول حياة ممثل الكوميدية الصامتة روان أتكينسون

1- تزوجا والديه السيد”إزيك” الذي يعمل مزارعًا والسيدة “إيلا” في حزيران 1945، وأنجبا أربعة أشقاء ويعد أتكينسون أصغرهم سنًا.

2- شقيق روان الأكبر “بول” وتوفي رضيعًا، ثم “رودني” عالم إقتصاد وقد خسر زعامة حزب الاستقلال في بريطانيا بفارق بسيط، وأخيه الثالث “روبرت”.

3- تزّوج روان من “سنياترا ساستري” في مدينة نيويورك 5 فبراير 1990، وأنجبا طفليهما، كما  التقيا لأول مرة في أواخر 1980.

4- حيث كانت تعمل سنياترا ساستري كخبيرة مكياج مع هيئة الإذاعة البريطانية ، وهي من أب صاحب أصول هندية وأم بريطانية الأصل.

5- تلقى أتكينسون تحصيله العلمي في مدرسة “شر ويستر دورهام”، ودرس في جامعة “نيوكاسل”، الواقعة شمال شرق إنجلترا .

6- وفي عام 1975 حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، وأكمل شهادة الماجستير في جامعة “أكسفورد الملكية”.

7- مابين فترة 1979-1982 شارك الممثل الأمريكي روان بالعمل الكوميدي “سكتش كوميدي شو”، و”ليس في أخبار الساعة التاسعة”.

8- انطلق روان أتكينسون مشاوره الفني من خلال تقديم المسلسل الإذاعي الكوميدي” the Atkinson people”، لإذاعة راديو “بي بي سي 3”.

9- كَتب هذا المسلسل بواسطة أتكينسون “ريتشارد كورتيس” وأنتجه”غريف ريس جونز”، وهو يتمحور حول سلسلة  مقابلات ساخرة مع رجال عظماء خياليين.

10- انضم للمسرحية الهزلية للقرون الوسطى، والتي حققت نجاحًا واسعًا مكنته من البداية بالعمل السينمائي الأول برفقة “جيمس بوند”، بفيلم “Never say never aga in”.

11- تبعه لاحقًا بعدة أدوار صغيرة في مجموعة من الأفلام، ليحققه شهرته أثناء قيامه بدور الكاهن المتلعثم في فيلم “أربعة أعراس وجنازة”.

12- وشارك أيضًا في فيلم ديزني “الأسد الملك”، أدى حينها صوت “زازو”، وأكمل مسيرته في الأعمال المساندة الكوميدية ليثبت جدارته بشخصية “مستر بين”.

13- أطلقوا عليه في صغره “صاحب الوجه الفضائي”، وتعرض للكثير من الانتقادات و التنمر بسبب تلعثمه في الكلام، ولم يحظى بأصدقاء قط.

14- مما دفعه لتكريس وقته بأكمله للدراسة بغية تحصيل علامات جيدة، وأن يتم قبوله بين أقرانه،كما أن حلم التمثيل لم يفارق مخيلته طوال فترة دراسته.

15- وعند إنهاء تعليمه التحق بفرقة كوميدية، ولكن العرض تم رفضه بسبب اضطراباته في الحديث، ولكنه لم يفقد إيمانه بنفسه على الرغم من إحباطه.

16- ليكتشف بعدها قدرته على التحدث بطلاقة على خشبة المسرح أثناء تقمص شخصية غير شخصيته، ليرفض مجددًا بسبب شكله وقرر الاتجاه نحو الراديو.

16- في نوفمبر 2012 قرر روان التقاعد عن أداء شخصية “مستر بين” بسبب انخفاض قدرته البدنية حيث بلغ من العمر آنذاك 65 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى