بروفايل

مصور إيطالي شهير قرر اعتـ.ـناق الإسلام من أجلها وحبـ.ـسها والدها عندما قررت دخول الفن.. حكاية الفنانة لولا صدقي وأهم التفاصيل عنها

مصور إيطالي شهير قرر اعتـ.ـناق الإسلام من أجلها وحبـ.ـسها والدها عندما قررت دخول الفن.. حكاية الفنانة لولا صدقي وأهم التفاصيل عنها

ديلي سيريا _ فريق التحرير

تنحدر الفنانة لولا صدقي من العاصمة المصرية القاهرة، وتاريخ ميلادها في الثامن من أيار/مايو عام 2001.

والدتها إيطالية الجنسية، انفصلت عن والدها، ثم تركتها مع شقيقتها لتسافر إلى إيطاليا، ويشار إلى أن لولا تلقت تعليمها في القاهرة.

ثم أنهـ.ـت دراستها في المدرسة الفرنسية، وبعد بلوغها سن المراهقة، أعلنت لوالدها عن رغبتها بدخول عالم الفن، لكنه رفـ.ـض.

إلا أن صدقي أصرت على رغبتها، فحبسها والدها بالمنزل، لتقـ.ـضي وقتها بالبكاء، ثم ساعدتها صفية التي عرفتها على الريجيستر قاسم وجدي.

ليقدم الأخير لصدقي عرض عمل أن تغني وترقص في ملهى ليلي هو يملكه، خاصة أن لولا كانت تجيد الغناء بالفرنسية والرقص الإيطالي.

والذي تعلمته من راقص إيطالي شهير كان يقيم بمصر، واسمه بوللو باستاني، وأصبحت الفنانة لولا أشهر راقصة بأشهر قليلة، ومطربة باللغتين الفرنسية والإيطالية.

انطـ.ـلاقتها في عالم الفن

بعد أن قطعت شوطا جيد في عالم الفن من خلال الرقص، ساعدها والدها الكاتب أمين صدقي على دخول المسرح، ثم شاركت بأول دور سينمائي.

وذلك في فيلم حياة الظلام، بعام 1940، وظهرت بالسينما بعدة أفلام منذ ذلك الحين وحتى منتصف الستينات، ومن تلك الأفلام: عريس مراتي.

و أبو حلموس، فاطمة وماريكا وراشيل، المليونيرة الصغيرة، الأستاذة فاطمة، ثم توالت أعمالها الفن بكثرة لتصبح واحدة من النجوم بمصر.

أعمالها السينمائية

ومن الأفلام التي قدمتها: ليلى بنت الريف، شهرزاد، شمعة تحترق، معروف الإسكافي، سر أبي، قلبي وسيفي، ضربة القدر.

إضافة إليها: بياعة اليانصيب، المنتقم، الجولة الآخيرة، أبو زيد الهلالي، عفريتة هانم، شارع البهلوان، المصري أفندي، أرواح هائمة.

عدا عن: أحبك أنت، عيني بترف، طريق الشوك، حماتك تحبك، جوز الأربعة، بلدي وخفة، امرأة من نار، نهاية القصة، مشغول بغيري.

ناهيك عن سماعة التليفون، يا حلاوة الحب، مصري في لبنان، كريم بن الشيخ، ثلاث وريثات، مدرسة البنات، مملكة النساء.

زواجها

تزوجت لولا صدقي 9 مرات خلال حياتها، المرة الأولى من الفنان محمد راغب، الذي كان أشهر رسام الأفيشات السينمائية، ثم تطلقت منه

المرة الثانية من شاب ثري، لكن الزيجة لم تستمر طويلا، ثم تزوجت المصور جياني دالمانو، وقرر أن يعتنق الإسلام من أجلها، ولم يبقوا مع بعضهم سوى 6 أشهر.

ثم التقت بشاب مشـ.ـاغب ولم يكن أهلا بحمل المسؤولية، مع ذلك تزوجته، وخلال زواجهما انفـ.ـصلت عنه ثلاث مرات، مما أجبرها على الزواج للمرة الخامسة.

بحيث يكون كمحلل لتعود للشاب الذي تزوجته في المرة الرابعة، أما الزواج السادس كان بعد قصة حب كبيرة جمعتها برسام فرنسي.

ومع ذلك استمر الزواج لعام واحد فقط، والسبب أنه تم استدعاء الزوج إلى فرنسا كي يعود إليها، والزوج السابع كان شابا إيطاليا يعمل كمدير فندق المقطم.

وبعد أن تطلقت منه تزوجت علي رضوان مدير إنتاج شركة سينمائية، ثم انفصلا، الزيجة الأخيرة كانت من شاب أرمني يعيش في لبنان، وظلت على ذمته حتى وفـ.ـاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى