بروفايل

عرفت باسم فريحة وانفصل والداها وهي طفلة وتزوجت بعد قصة حب دامت ست سنوات.. مالا تعرفه عن الممثلة التركية هازال كايا

عرفت باسم فريحة وانفصل والداها وهي طفلة وتزوجت بعد قصة حب دامت ست سنوات.. مالا تعرفه عن الممثلة التركية هازال كايا

ديلي سيريا – ترجمة فريق التحرير

ليلى هازال كايا، ممثلة تركية مشهورة من مواليد 1 أكتوبر 1990، في مدينة اسطنبول التركية، ترعرعت وكبرت في اسطنبول، وأكملت دراستها الابتدائية، الاعدادية والثانوية فيها.

لديها مسيرة فنية حافلة بالأعمال، حيث شاركت بالعديد من المسلسلات والأفلام السينمائية، وأيضاً قامت بالعديد من الإعلانات لشركات مشهورة في تركيا والعالم.

حيث بدأت بتلقي دروس لتعلم عزف الكمان في سن الخمس سنوات تقريباً، وفي عمر السبع سنوات بدأت بتعلم رقص الباليه.

تتقن كايا اللغة الانجليزية والإيطالية والألمانية ، و أيضاً تعزف على آلة الكمان الموسيقية، كما أنها تحب الرقص المسرحي.

حياة الفنانة هازال كايا الشخصية

بحسب ما ترجم موقع أوطان بوست من بعض المصادر التركية، أن والدها ووالدتها يعملان في المحاماة، وقد انفصلا منذ أن كان عمرها سبع سنوات وحينها قررت العيش مع والدتها.

في تاريخ 6 فبراير 2019 دخلت كايا القفص الذهبي، حيث تزوجت من الممثل علي أتاي بعد قصة حب دامت ست سنوات.

بعد سنة من زواجهما تقريباً أنجبت كايا طفلها الأول، وأسمته فكرت علي، ودائماً ما تشارك صورها معه ووالده معبرة عن حبها الكبير لعائلتها الصغيرة.

الثنائي دائماً مايحتلفون بعيد زواجهما، ويشاركون ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الانستغرام و الفيسبوك وغيرهما. وفي عيد زواجهما الثاني شارك أتاي صورة مع زوجته وابنه وعلق:

“لتكن لدينا ذكريات جميلة جداً ننسى فيها حتى التقاط الصور.. حبيبتي أحبك كثيراً..لحسن الحظ أنني تزوجتك”.

مسيرتها الفنية

التحقت الممثلة هازال بعد إتمامها الثانوية بجامعة إسطنبول بيلجي İstanbul Bilgi Üniversitesi ، وبدأت بدراسة إدارة المسرح وفنون الأداء في عام 2009.

قامت كايا عندما كانت تتم دراستها الثانوية برفع طلب للعمل في العديد من الوكالات، وأصبحت في ذلك الوقت الوجه الإعلامي لشركة كولا توركا.

في عام 2007 قامت بدور بطولة أول مرة في مسلسل Genco، وقامت كايا بأداء شخصية نيهال في مسلسل العشق الممنوع المشهور عالمياً.

وخلال عام 2011 أيضاً أدت هازال دور البطولة في مسلسل أسميتها فريحة، الذي تم عرضه على قناة Show TV، حيث قامت بتمثيل شخصية فريحة يلماز.

وفي نفس العام قامت بدور رئيسي في الفيلم السينمائي “لااستطيع النوم بينما يكبر القمر” ، ومثلت شخصية هوليا، كما قامت بأداء شخصية لالي في فيلم “لتكن هذه الأخيرة”.

بعد فترة ليست بقصيرة عادت كايا للشاشات من خلال مشاركتها بالفيلم السينمائي “لدي اعتراض”، وقامت بتأدية شخصية زينب بولوت.

كما أنها لعبت دور البطولة مع الممثل أراس بولوت في مسلسل “ميرال أجمل حكاياتي”، وقامت بتمثيل شخصية ميرال أيردام

وحازت على شهرة واسعة من خلال مشاركتها بمسلسل “حكايتنا” المشهور والذي تمت دبلجته للغة العربية، وقامت بشخصية فيليز.

أهم أعمالها 

أهم المسلسلات التي شاركت فيها الفنانة كايا: سيلا و سر الحجارة في عام 2006، العشق الممنوع 2008، أسميتها فريحة 2011، ميرال أجمل حكاياتي 2015.

وكما ذكرنا من قبل قامت بالعديد من الإعلانات لصالح شركات مشهورة أهمها كولا توركا، ريتميكس، نيسكافيه، تركسل، بينجو وبانتي.

أما عن أهم الأفلام السينمائية فـ نذكر، لا أستطيع النوم عندما ينام القمر 2011، لتكن هذه الأخيرة 2012، لدي اعتراض 2014، الموجة الزرقاء 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى